كتب:-هاشم الدسوقى
شدد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، على تفعيل قانون المرور رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٣ الذى يحظر استخدام سيارات ربع النقل (البيك اب ) فى نقل المواطنين والإسراع فى الانتهاء من منظومة استبدال البيك اب بميكروباص كوسيلة آمنة و مريحة للمواطنين .

وكلف محافظ المنيا رؤساء المراكز و كافة الجهات المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على المواقف و الطرق السريعة و الصحراوية وداخل المدن لمنع استخدام سيارات البيك اب فى نقل الركاب لعدم تعرضهم للخطر والحد من حوادث الطرق التى ينجم عنها العديد من الإصابات و الوفيات وخاصة بين اهالى القرى والعمالة غير المنتظمة والمتاجرة بحياتهم والمغامرة بأرواحهم .

كان اللواء كدوانى منذ اغسطس الماضى وبعد اقل من شهر من توليه مهام مسئوليته قد اعلن فتح باب التقدم لاحلال السيارات ربع النقل إلى ميكروباصات وبدء تطبيق منظومة الاستبدال تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير أقصى وسائل الأمان للمواطنين خلال تنقلاتهم بالمواصلات العامة والخاصة .
وفى وقت سابق، أطلق المحافظ مبادرة تبديل سيارات البيك اب بجميع المراكز و القرى حفاظا على ارواح المواطنين وتوالت المناشدات والتحذيرات لاتخاذ الاجراءات الرادعة ضد السائقين المخالفين لقرار حظر استخدام سيارات ربع النقل وذلك للقضاء هذه الظاهرة التى تهدد حياة المواطنين وتسئ للمنظر الحضارى بقرى و مدن المحافظة .
أقرأ التالي
21 يونيو، 2026
رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع شراكة استراتيجية بين “ميدار” و”ماجد الفطيم” لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة “مدى” بالقاهرة الجديدة بإجمالي قيمة تطويرية 3.1 مليار دولار
21 يونيو، 2026
رئيس الوزراء يتابع موقف تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة المزيد من التيسيرات
21 يونيو، 2026
جولة ميدانية موسعة لرئيس جهاز دمياط الجديدة لمتابعة مشروعات الطرق وتنسيق الموقع .. صور
21 يونيو، 2026
رئيس جهاز دمياط الجديدة يشهد ملتقى مشروعات تخرج هندسة جامعة «حورس»
زر الذهاب إلى الأعلى